الاثنين، 23 أبريل 2012

34 ألف دولار سنويا تلزمك لتكون من أغنياء العالم

34 ألف دولار سنوياً بعد خصم الضرائب، هى فقط ما يلزمك منفرداً لتكون وسط أغنى 1% فى العالم كله، والذين يبلغ عددهم ستة ملايين شخص تقريباً حول العالم ويوجد نصفهم أو 29 مليون شخص فى الولايات المتحدة وحدها.

وذكر موقع ال سى أن أن الأمريكى، أنه وفقاً لحسابات البنك الدولى "برانكو ميلانو فيتش " الذى أجرى مسحاً للدخول حول العالم فى دراسة تحت عنوان "من يملكون ومن لا يملكون" اعتباراً من عام 2005 حتى الآن فإنه بمعيار دخل الفرد وحده داخل أسرته دون أطفاله أو زوجته يجب أن يتعدى ال 34,000$ حتى يتم وضعه بين أغنى 1% فى العالم.

بينما يعيش أربعة ملايين آخرين فى ألمانيا وينتشر معظم الباقون فى أنحاء أوروبا وأمريكا اللاتينية وبعض البلدان الأسيوية، وبالرغم من كم السكان الكبير فى الصين والهند فإنه لا يعيش أى من هذه الطبقة فى هذه البلدان المكتظة.

أما أصحاب الدخل المتوسط فهم حسب تصنيف البنك الاقتصادى الدولى "ميلانو فيتش"، وهم من يمتلكون منزل وسيارة ويدخرون معاشاً، ويذهب أولادهم للجامعات، وعددهم كبير حول العالم ولكن معظمهم أيضاً يمثلون الطبقة المتوسطة فى الولايات المتحدة والحال مختلف فى الدول الأخرى.

وصنف البنك الاقتصادى الدولى أصحاب الطبقة المتوسطة على أنهم من يعيشون بدخل 1225 دولارا فقط فى السنة - بعد خصم الضرائب - (ويتم تعديل الأرقام حسب تكاليف المعيشة فى جميع أنحاء العالم).

أما الأقل حظاً أو الطبقة الفقيرة نسبياً كما يطلق عليها فتمثل 5% فقط من الأمريكيين وهم أفضل حالا من الناحية المادية من ثلثى سكان العالم بأسره الذى تعيش فيه أسراً كاملة بأقل من 1 دولار فى اليوم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق